أعلنت وزارة التجارة والصناعة في قطر عن ضبط 81 مخالفة نتيجة الحملات التفتيشية المكثّفة التي نفذتها على محلات بيع الخضراوات والفواكه في مختلف مناطق الدولة، خلال أغسطس الماضي.

وأوضحت الوزارة، في بيان، لها أمس السبت، أن الحملات التفتيشية تأتي في سياق مراقبة مدى تقيد المزودين (المحال التجارية) بالتزاماتهم المنصوص عليها بالقوانين والقرارات الوزارية المعنية بحماية المستهلك.

وأشارت إلى أن المخالفات تنوعت بين عدم الالتزام بأسعار النشرة الجبرية للخضراوات والفواكه، وعمل تخفيضات وعروض ترويجية دون الحصول على ترخيص مسبق من الإدارة المختصة، وعدم تقديم تقرير مفصل عن تسليم الجوائز الخاصة بالعرض الترويجي بداية من تاريخ السحب وحتى تسليم أخر جائزة.

وتضمنت المخالفات عدم الإعلان عن الأسعار، ووصف السلعة أو الإعلان عنها أو عرضها بأسلوب يحتوي على بيانات مغلوطة، وتقاضي ثمناً أعلى من الذي تم الإعلان عنه، وعدم الإعلان عن الأسعار بطريقة واضحة، وعدم الالتزام بشكل وصيغة الإعلان الخاص بالعرض الترويجي المعتمد من الإدارة.

وأكدت اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة محاضر الضبط إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم بشأنها.

وقالت إن الجهات المعنية بشؤون المستهلك بالوزارة استقبلت عدداً من الشكاوى خلال شهر أغسطس الماضي، وتم التعامل معها واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

وطالبت الوزارة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات عبر قنوات التواصل مركز الاتصال وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *